للتواصل

بجانب جامعة زايد ,مدينة زايد
أبوظبي ، الامارات العربية المتحدة
صندوق بريد 3320, أبو ظبي, الامارات العربية المتحدة
هاتف : 0097126359999

رسالة الرئيس

الزملاء الأعزاء

الضيوف الكرام  


يسعدني ويشرفني أن أرحّب بكم جميعاً في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي مدينة أبوظبي تحديداً بمناسبة إنعقاد الدورة الثامنة من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد. 

إننا نشعر بالفخر والاعتزاز بأن حضينا بشرف إستضافة وتنظيم هذا الحدث على أرض الامارات وسنبذل كل الجهود وسنسخر كل الطاقات والإمكانيات لتوفير كل سبل الراحه للمشاركين وكافة عوامل النجاح لمختلف فعاليات هذا المؤتمر وبما يضمن تحقيق أهداف هذا التجمع الدولي. 

أود أن أؤكد أننا نعمل بتعاون وثيق مع فرع مكتب مكافحة الفساد والجريمة الاقتصادية التابع لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لجعل هذا الحدث مناسبة خاصة ولإيجاد بيئة عمل مثمرة لتمكين جميع الأطراف من المشاركة بشكل أكثر فعالية وكفاءة.

يعتبر ديوان المحاسبة في دولة الإمارات العربية المتحدة السلطة المركزية المعنية بمكافحة الفساد حيث يتولى  الاشراف التام على متابعة تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وتقديم الاقتراحات المناسبة لتعزيز التشريعات الوطنية وصولاً لمواكبتها واستيفائها لمتطلبات وأحكام هذه الاتفاقية. ويشارك فريق الخبراء التابع لديوان المحاسبة، والذي يضم نخبة من الكفاءات الوطنية، في متابعة آلية التنفيذ ودعم عمليات الاستعراض  سواء كانت الدولة هي المستعرضة لتشريعات الدول الأخرى أو كانت هي محل استعراض تشريعاتها  .

شهدت دولة الامارات تطورا هائلاً في كافة المجالات خلال السنوات الاربعين الماضية،  فالنمو المتسارع والموقع الجغرافي المتميز للدولة مكنها من أن تصبح وجهة عالمية للسياحة ومركزاً مالياً رئيسياً جاذباً للاستثمار الأجنبي المباشر ، و بصفته الجهاز الأعلى للرقابة المالية في الدولة فإن  ديوان المحاسبة  يشجع على رفع وتيرة التطوير الذاتي ومستوى الكفاءة لمواكبة التحولات السريعة في الدولة.

ومع أن مهمتنا قد إزدادت صعوبة نتيجة لنمو موارد الدولة إلا أنني أود أن أؤكد وبكل فخر بأننا تمكنا من مواجهة هذه التحديات والتعامل معها بطريقة مهنية تجعلنا قادرين على تأدية مهامنا وتقديم مخرجاتنا بما يتماشى مع توقعات المسؤولين وأصحاب المصلحة.

فحكومتنا الرشيدة هي مثال يحتذى به في التشجيع على حماية المال العام ودعم كل ما من شأنه رفاهية المواطنين ، ونظراً لثقة القيادة العليا في الدولة بالدور الرقابي الذي يلعبه ديوان المحاسبة فقد أناطت به مسؤولية متابعة تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بالإضافة إلى إختصاصاته المقررة قانوناً في الكشف عن الغش والفساد المالي والرقابة على أموال الدولة. 

 

واكرر ترحيبي بكم مرة اخرى في بلدكم الثاني الإمارات العربية المتحدة.

الدكتور/حارب العميمي

رئيس ديوان المحاسبة 
رئيس مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد